تنطبق هذه المقالة على البيع في: المملكة العربية السعودية

المنتجات المقيدة

ستتعرف من خلال هذه الصفحة على المنتجات المقيدة عن البيع عبر أمازون.

يثق العملاء دائمًا في الشراء من أمازون. يجب أن تتوافق كل العروض والمنتجات المعروضة للبيع مع كل القوانين والضوابط وسياسات أمازون. يُحظر بشدة بيع منتجات غير قانونية أو غير آمنة تنتهك سياسية أمازون.

إذا قمت بتوريد بضائع عبر أمازون، ينبغي لك مراجعة صفحات التعليمات الخاصة بـ "المنتجات المقيدة" المُدرجة أدناه بحرص قبل عرض منتج ما. ولا تشمل الأمثلة الواردة في صفحات التعليمات كل المنتجات المقيدة، وإنما ترد فقط كدليل للتوعية. ونوصيك بالرجوع إلى مستشارك القانوني إذا كانت لديك أسئلة حول القوانين والضوابط المتعلقة بمنتجاتك. حتي عندما يُعرض منتج على أنه "مثال للعروض المسموح بها"، يجب أن تتوافق جميع المنتجات والعروض أيضًا مع القوانين المعمول بها. بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع الروابط الموجودة موجودة لأهداف تثقيفية فقط، ولا تضمن أمازون دقة أي معلومات مُقدمة عبرها.

إذا قمت بتوريد منتج ينتهك القانون أو أي من سياسات أمازون، بما في ذلك تلك المعروضة في صفحات المنتجات المقيدة، فإننا سنتخذ إجراءات تصحيحية مناسبة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التعليق الفوري، وإنهاء امتيازات البيع، وإتلاف المخزون الموجود في مراكز الشحن الخاصة بنا دون استرداد التكاليف، وإنهاء علاقة العمل القائمة وتعليق المدفوعات أو إيقافها بشكل دائم. يمكن أيضًا أن يؤدي بيع منتجات غير قانونية أو غير آمنة إلى اتخاذ إجراء قانوني، بما في ذلك الجزاءات المدنية والجنائية.

نسعى دائمًا للابتكار، نيابة عن عملائنا، ونعمل مع مراقبين، وخبراء تابعين لطرف ثالث، وبائعين موردين، وبائعين لتحسين أساليب اكتشافنا للمنتجات غير القانونية وغير الآمنة ومنعها من الوصول إلى سوق البيع لدينا. تشجعك أمازون على إبلاغنا بالعروض المنتهكة لسياسات أمازون أو القانون المعمول به من خلال التواصل معنا. سنحقق في كل بلاغ بدقة وسنتخذ الإجراء المناسب.

قبل عرض منتجاتك على أمازون، المرجو التأكد من إدراك الأمور المسموح بها وغير المسموح بها.

المزيد من السياسات ذات الصلة

  • تتطلب بعض الفئات المحددة الحصول على موافقة مسبقة من أمازون قبل العرض فيها.
  • تتطلب بعض الفئات المحددة تقديم معلومات إضافية و/أو ضمان تكميلي قبل العرض في تلك الفئات.
  • كما يجب على هؤلاء المشاركين في الشحن من قِبل أمازون (FBA) مراجعة صفحة تقييدات المنتج في إطار FBA والتي تعرض المنتجات غير المؤهلة لبرنامج FBA.

لعرض اتفاقية البائع والقائمة الشاملة بالسياسات المتعلقة بها، اضغط هنا.

طلبات إعادة النظر في المنتجات المقيدة

قد تقوم الأنظمة لدينا في بعض الحالات بإزالة المنتجات التي يُسمح ببيعها على موقعنا. قد يحدث ذلك في حال توفرت لنا معلومات غير مكتملة أو غير دقيقة حول المنتج، أو في حال قامت الأنظمة الخاصة بنا بتعريف أحد المنتجات بصورة خاطئة باعتباره منتجًا خاضعًا لقيود. على سبيل المثال، إذا كان هناك إصداران متاحان لمنتج بحيث يمكن بيعه بصورة عامة وكذلك كدواء يُصرف بأمر الطبيب، فقد نقوم بفرض تقييدات على المنتج إذا تعذّر علينا تحديد أي إصدار تم توفيره من المنتج. لاحظ أيضًا أن بعض المنتجات التي تُعد قانونية لا تزال محظورة وفقًا لسياسات أمازون.

ينبغي على البائعين الذين يظنون أن المنتج الخاص بهم قد تمت إزالته عن طريق الخطأ، التواصل مع "دعم شركاء البيع" حتى تتم مراجعة التقييد. وإذا اتضح أن المنتج مسموح ببيعه، فسيتم إجراء تعديلات مناسبة على الأنظمة الخاصة بنا وكذلك على حالة حساب البائع، حسب الاقتضاء.

المرجو الملاحظة أن نقل عرض المنتج المقيد إلى حالة «النفاذ من المخزون (OOS)» لا يجعل العرض متوافقًا. إن عدم التزامك بإغلاق أو حذف جميع عروض المنتجات المقيدة بصورة سليمة من مخزونك قد يؤدي إلى إزالة امتيازات البيع التي تتمتع بها. إذا كنت تعتقد أنَّ منتجك قد تم تعريفه بصورة خاطئة باعتباره منتجًا مقيدًا على أمازون، فقم بإغلاق العرض على الفور لضمان الامتثال أثناء قيامك بتقديم طلب إعادة نظر بشأن القيد لدى خدمة "دعم شركاء البيع".

المرجو الاطّلاع على معلومات وموارد إضافية للبائعين حول سياسة المنتجات المقيدة لدينا لمعرفة المزيد حول مسؤولية كل بائع عندما يتعلق الأمر بالبيع على أمازون. المرجو أيضًا العثور على الأسئلة المتداولة حول المنتجات المقيدة حيث قمنا بالإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا.

المنتجات المقيدة

قم بتسجيل الدخول لاستخدام الأداة والحصول على مساعدة مخصصة (يلزم توفر متصفح سطح مكتب). تسجيل الدخول


قم بالوصول إلى مئات الملايين من العملاء

ابدأ البيع على أمازون


© 1999-2021, Amazon.com, Inc. or its affiliates