تنطبق هذه المقالة على البيع في: المملكة العربية السعودية

سياسات البيع ومدونة قواعد سلوك البائع

مدونة قواعد سلوك البائع

تتطلب هذه السياسة أن يتصرف البائعون بشكل عادل وبأمانة في أمازون لضمان تجربة شراء وبيع آمنة. يجب على جميع البائعين:

  • تقديم معلومات دقيقة إلى أمازون وعملائنا في جميع الأوقات
  • التصرف بشكل عادل وعدم إساءة استخدام الخاصيات أو خدمات أمازون
  • عدم محاولة إساءة الاستخدام أو إلحاق الضرر ببائع آخر أو بعروضه أو تقييماته
  • عدم محاولة التأثير على تقييمات العملاء والتقييمات والآراء
  • عدم إرسال عمليات تواصل غير مرغوب فيها أو غير مناسبة
  • عدم الاتصال بالعملاء إلا من خلال خدمة الرسائل بين المشتري والبائع
  • عدم محاولة التحايل على عملية مبيعات أمازون
  • عدم تشغيل أكثر من حساب بيع على أمازون دون الحاجة إلى نشاط تجاري قانوني

قد يؤدي انتهاك مدونة قواعد السلوك أو أي سياسات أخرى في أمازون إلى اتخاذ إجراءات ضد حسابك، مثل إلغاء العروض، وتعليق أو مصادرة المدفوعات، وإزالة امتيازات البيع. وفيما يلي مزيد من التفاصيل حول هذه السياسات.

المعلومات الدقيقة

يجب عليك تقديم معلومات دقيقة إلى أمازون وعملائنا، وتحديث المعلومات إذا تغيرت. على سبيل المثال، هذا يعني أنه يجب عليك استخدام اسم نشاط تجاري يحدد نشاطك التجاري بدقة ويدرج منتجاتك في الفئة الصحيحة.

التصرف بشكل عادل

يجب أن تتصرف بشكل عادل وقانوني ولا يجوز إساءة استخدام أي خدمة تقدمها أمازون. ومن الأمثلة على الأنشطة غير العادلة ما يلي:

  • تقديم معلومات مضللة أو غير مناسبة لأمازون أو عملائنا، على سبيل المثال من خلال إنشاء صفحات تفاصيل منتج متعددة لنفس المنتج أو نشر صور منتجات مسيئة
  • التلاعب في رتبة المبيعات (مثل قبول الطلبات المزيفة أو الطلبات التي دفعت ثمنها) أو تقديم مطالبات برتبة المبيعات في عناوين المنتج أو أوصافها
  • محاولة زيادة سعر المنتج بعد تأكيد الطلب
  • تضخيم حركة مرور الويب بشكل غير حقيقي (باستخدام الروبوتات أو الدفع مقابل الضغطات، على سبيل المثال)
  • محاولة إلحاق الضرر ببائع آخر أو بعروضه أو تقييماته
  • السماح للأشخاص الآخرين بالتصرف نيابة عنك بطريقة تنتهك سياسات أمازون أو اتفاقك مع أمازون

تقييمات العملاء والتقييمات والآراء

لا يجوز لك محاولة التأثير أو تضخيم تقييمات العملاء والتقييمات والآراء. يمكنك طلب التقييمات والآراء من عملائك بطريقة محايدة، ولكن لا يجوز لك:

  • دفع أو تقديم حافز (مثل الكوبونات أو المنتجات المجانية) مقابل تقديم أو إزالة التقييمات أو الآراء
  • مطالبة العملاء بكتابة آراء إيجابية فقط أو مطالبتهم بإزالة أو تغيير رأي
  • طلب الآراء فقط من العملاء الذين لديهم تجربة إيجابية
  • مراجعة المنتجات الخاصة بك أو منتجات المنافسين

عمليات التواصل

لا يجوز لك إرسال رسائل غير مرغوب فيها أو غير مناسبة. يجب إرسال جميع عمليات التواصل للعملاء من خلال خدمة الرسائل بين المشتري والبائع ويجب أن تكون ضرورية لشحن الطلب أو تقديم خدمات العملاء. تعتبر عمليات التواصل التسويقية محظورة.

معلومات عن العميل

إذا تلقيت معلومات عن العميل مثل العناوين أو أرقام الهواتف لشحن الطلبات، يمكنك استخدام هذه المعلومات فقط لشحن الطلبات ويجب حذفها بعد معالجة الطلب. لا يجوز لك استخدام معلومات العميل للاتصال بالعملاء (إلا من خلال خدمة الرسائل بين المشتري والبائع) أو مشاركتها مع أي طرف ثالث.

التحايل على عملية المبيعات

لا يجوز لك محاولة التحايل على عملية مبيعات أمازون أو تحويل عملاء أمازون إلى موقع آخر. ويعني ذلك أنه لا يجوز لك تقديم روابط أو رسائل تطالب المستخدمين بزيارة أي موقع خارجي أو إكمال معاملة في مكان آخر.

حسابات بيع متعددة على أمازون

يمكنك الاحتفاظ بحساب Seller Central واحد فقط لكل سوق بيع تبيع فيها ما لم تكن بحاجة إلى نشاط تجاري قانوني لفتح حساب ثانٍ وتكون جميع حساباتك في وضع جيد. إذا لم تكن أي من حساباتك في وضع جيد، فقد نقوم بإلغاء تفعيل جميع حسابات البيع الخاصة بك حتى تصبح جميع الحسابات في وضع جيد.

تتضمن أمثلة تبرير الأنشطة التجارية القانونية ما يلي:

  • تمتلك علامات تجارية متعددة وتحتفظ بنشاط تجاري منفصل لكل منها
  • تقوم بتصنيع منتجات لشركتين متميزتين ومنفصلتين
  • تم توظيفك لبرنامج أمازون يتطلب حسابات منفصلة

تقديم إشعارات الانتهاك كوكيل أو هيئة لحماية العلامة التجارية

تدرك أمازون أن العديد من أصحاب العلامات التجارية قد يختارون أن تنوب عنهم هيئات حماية العلامات التجارية أو وكلاء لها في الإبلاغ عن انتهاك حقوق الملكية الفكرية ويقبلون حالات إرسال ما يلزم من جانب الوكلاء المصرح لهم. ومع ذلك، لا تسمح أمازون للأفراد الذين لديهم حسابات بيع مفعلة بتقديم إشعارات انتهاك للحقوق كوكيل لعلامة تجارية في حالة تحقيق النفع من خلال تقديم تلك الإشعارات فيما يتعلق بحساب البيع الخاص بهم (من خلال إزالة عروض المنافسين، على سبيل المثال). قد يتم إيقاف حساب البيع الخاص بأي بائع يقدم إشعارات كوكيل لتحقيق النفع من تلك الإشعارات فيما يتعلق بوضعه كبائع.

للتعرّف على المزيد حول انتهاكات السياسة الخاصة بأمازون واستعراض بعض الأمثلة، يُرجى مشاهدة هذا الفيديو القصير.

قم بتسجيل الدخول لاستخدام الأداة والحصول على مساعدة مخصصة (يلزم توفر متصفح سطح مكتب). تسجيل الدخول


قم بالوصول إلى مئات الملايين من العملاء

ابدأ البيع على أمازون


© 1999-2021, Amazon.com, Inc. or its affiliates