تنطبق هذه المقالة على البيع في: المملكة العربية السعودية

الأسئلة المتداولة بشأن المنتجات المقيدة

ما هي المسؤوليات الخاصة بي عند عرض منتج ما للبيع على أمازون؟

إذا كنت تقوم بتوريد البضائع على أمازون، فأنت مسؤول عن ضمان امتثال عروضك لجميع القوانين واللوائح ذات الصلة ولسياسات أمازون. قد يؤدي عدم الامتثال للقوانين المعمول بها وسياسة أمازون إلى إزالة امتيازات البيع التي تتمتع بها.

إذا رأيتُ عرضًا ينتهك سياسات أمازون أو القانون المعمول به، فأين يمكنني الإبلاغ عنه؟

للحصول على التعليمات الكاملة، انتقل إلى إبلاغ عن خرق قوانين.

تمت إزالة رقم ASIN الخاص بي من الموقع الإلكتروني بسبب انتهاك للمنتجات المقيدة—ماذا سيحدث الآن؟

راجع سياساتنا بشأن المنتجات المقيدة. إنَّ صفحة سياسة المنتجات المقيدة الخاصة بنا بمثابة دليل معلوماتي للمنتجات المسموح بها والمحظورة على أمازون.

لقد راجعتُ صفحات سياسة المنتجات المقيدة وأعتقد أنه قد تمت إزالة منتجي عن طريق الخطأ. ماذا يمكنني أن أفعل؟

إذا كنت تعتقد أنَّ منتجًا قد تمت إزالته عن طريق الخطأ، فتواصل مع دعم شركاء البيع وقم بتقديم رقم ASIN وتبرير مفصل لاستعادة الحالة السابقة. تأكد من اتباعك جميع التعليمات الواردة في إشعار المنتجات المقيدة قبل التواصل مع خدمة دعم شركاء البيع.

تقوم أمازون باستمرار بإجراء التعديلات على الأنظمة التي نستخدمها لاكتشاف المنتجات المقيدة. في بعض الأحيان، قد يقوم النظام بإزالة المنتجات المسموح بها على الموقع. قد يحدث هذا الأمر بسبب ناجم عن معلومات غير مكتملة أو غير دقيقة عن المنتج، أو مجرد خطأ بسيط بالنظام.

لقد قمت بنقل عرض لمنتج مقيد إلى حالة «نفاد من المخزون» ‎(OOS)‎. هل العرض الخاص بي متوافق مع سياسة المنتجات المقيدة لدى أمازون؟

لا. يُرجى الملاحظة أنَّ نقل العرض إلى حالة OOS (نفاد من المخزون) لا يجعل العرض متوافقًا. قد يؤدي عدم الالتزام بإغلاق أو حذف جميع عروض المنتجات المقيدة بصورة سليمة من مخزونك إلى إزالة امتيازات البيع التي تتمتع بها. إذا كنت تعتقد أنَّ منتجك قد تم تعريفه بصورة خاطئة باعتباره منتجًا مقيدًا على أمازون، فقم بإغلاق العرض على الفور لضمان الامتثال أثناء قيامك بتقديم طلب إعادة نظر بشأن القيد لدى خدمة دعم شركاء البيع.

لا أرى المنتج المحدد الذي أبيعه في صفحات سياسة المنتجات المقيدة، ولكنني أرى شيئًا مماثلاً. هل يمكنني الاستمرار في عرض المنتج الخاص بي؟

يجب ألا تفترض أنَّ من المسموح عرض منتج ما لمجرد أنه غير موجود في صفحات سياسة المنتجات المقيدة الخاصة بنا. كما يجب عليك التحقق للتأكد من أنَّ المنتج متوافق مع جميع القوانين الفيدرالية وقوانين الولاية والقوانين المحلية المعمول بها.

ما هي سياسة أمازون بشأن المنتجات المسحوبة من السوق؟

تُحظر العروض لأي منتجات مسحوبة من السوق من قبل الشركة المصنعة أو أية وكالة حكومية أو هيئة تنظيمية.

ما هي المسؤوليات الخاصة بي إذا كان سيتم تصدير/استيراد المنتج الخاص بي إلى بلد آخر؟

يجب عليك الامتثال لجميع القوانين المعمول بها عند استيراد المنتجات وتصديرها وبيعها على أمازون. ويشمل ذلك قوانين الرقابة التجارية في المملكة العربية السعودية أو أية ولاية قضائية أخرى معنية. سيعتمد تطبيق قوانين الرقابة التجارية لولاية قضائية معينة على موقعك، وبلد التصدير، وبلد الاستيراد، والبلد الأصلي لمنتجك، وعوامل أخرى. أنت مسؤول عن تحديد قابلية تطبيق قوانين الرقابة التجارية والحصول على أي تصاريح حكومية مطلوبة، وستتحمل مسؤولية أية عقوبات ناجمة عن عدم الامتثال.

أنا أبيعُ العديد من المنتجات المختلفة. كيف يمكنني التأكد من عدم انتهاكي لسياسات المنتجات المقيدة لدى أمازون عن طريق الخطأ؟

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها:

  • تحديد موظف لمراجعة كل منتج تخطط لبيعه. يجب أن يكون على دراية بمستجدات المنتجات والصناعة والقوانين.
  • راجع سياسة المنتجات المقيدة، وأمثلة على العروض المحظورة، والكاتالوج الخاص بمنتجاتك بصورة منتظمة. يتضمن ذلك أي شيء تقوم بتحميله باستخدام نظام عمل تلقائي.
  • إذا كنت تشتري من مصدر بخلاف الشركة المصنعة، فكن متأكدًا من أصل المنتجات التي تبيعها وما إذا كانت متوافقة في الموقع الذي تنوي بيعها فيه.

هل ستوافق أمازون مسبقًا على العروض الخاصة بي؟

لن توافق أمازون مسبقًا على العروض. تقع على عاتقك مسؤولية مراجعة سياسات أمازون والقانون المعمول به بعناية قبل عرض منتج ما. تتغير القوانين باستمرار، لذا ينبغي للبائعين متابعة التغييرات التنظيمية واتخاذ الإجراء المناسب. نوصيك بالرجوع إلى المستشار القانوني إذا كان لديك أسئلة حول القوانين واللوائح المتعلقة بمنتجاتك.

كيف تؤثر انتهاكات المنتجات المقيدة على قدرتي على البيع على أمازون؟

يمكن أن تؤدي انتهاكات المنتجات المقيدة إلى إزالة امتيازات البيع التي تتمتع بها. لضمان استمرار حسابك في وضع جيد، يجب عليك التأكد من أنك على دراية بأية سياسات أو قيود تنطبق على المنتجات التي تبيعها والاستجابة بسرعة للإشعارات التي تتلقاها.

أنا بائع في إطار خدمة FBA. كيف يؤثر هذا على الشحنات والمخزون الحالي لديّ؟

نحن لا نقبل الشحنات الواردة للمنتجات المقيدة في إطار FBA. المرجو الاطلاع على سياسات ومتطلبات FBA وسياسة الإزالة المطلوبة.

لديّ طلبات تم تقديمها قبل تغيير السياسة. ماذا سيحدث لوحدات قياس الأداء الخاصة بي في حال قيامي بشحن هذه الطلبات أو إلغائها؟

يمكنك شحن الطلبات التي تم تقديمها قبل تغيير السياسة دون التأثير سلبًا على صحة الحساب لديك.

قم بتسجيل الدخول لاستخدام الأداة والحصول على مساعدة مخصصة (يلزم توفر متصفح سطح مكتب). تسجيل الدخول


قم بالوصول إلى مئات الملايين من العملاء

ابدأ البيع على أمازون


© 1999-2022, Amazon.com, Inc. or its affiliates