تنطبق هذه المقالة على البيع في: المملكة العربية السعودية

معلومات وموارد إضافية للبائعين حول سياسة المنتجات المقيدة لدينا

مهم: إذا كنت تقوم بتوريد منتجات لبيعها على أمازون، يجب عليك الامتثال لجميع القوانين واللوائح ذات الصلة وكذلك سياسات أمازون السارية على تلك المنتجات وعروض المنتج.

ممنوع منعًا باتًا بيع المنتجات غير القانونية أو غيرها من المنتجات الموضحة في صفحة سياسة المنتجات المقيدة لدينا، ويتحمل كل بائع مسؤولية مراجعة سياساتنا بعناية قبل عرض منتج ما للبيع. يجب على البائعين كذلك استيعاب أنهم مسؤولون عن ضمان امتثال منتجاتهم لجميع القوانين المعمول بها، حتى لو لم يكن المنتج مذكورًا بالتحديد في السياسات الخاصة بنا. تتغير القوانين باستمرار، لذا ينبغي للبائعين متابعة التغييرات التنظيمية باستمرار واتخاذ الإجراء المناسب.

نحن نعمل على الابتكار بشكل مستمر بالنيابة عن عملائنا لتحسين الطرق التي نتبعها لاكتشاف المنتجات غير القانونية والمنتجات التي تخالف سياساتنا بأي شكلٍ كان، ونحن نجري التعديلات باستمرار على الأنظمة التي نستخدمها لاكتشاف هذه المنتجات. قد تقوم الأنظمة لدينا في بعض الحالات بإزالة المنتجات التي يُسمح ببيعها على موقعنا. وقد يحدث ذلك في حال توفرت لنا معلومات غير كاملة أو غير دقيقة خاصة بالمنتج أو في حال قامت أنظمتنا بتعريف أحد المنتجات بصورة خاطئة باعتباره منتجًا مقيدًا. على سبيل المثال، إذا كان هناك منتج متاح كدواء يُباع دون وصفة طبية وكذلك كدواء يُصرف بوصفة طبية، فقد نقوم بفرض قيود على المنتج إذا تعذّر علينا تحديد أي إصدار للمنتج يتم توفيره. لاحظ كذلك أنَّ بعض المنتجات التي تعد قانونية لا تزال محظورة بموجب سياساتنا. ينبغي للبائعين الذين يعتقدون أنَّ أحد المنتجات قد تم إزالته عن طريق الخطأ التواصل مع خدمة دعم شركاء البيع، وسوف نقوم بمراجعة المنتج وإجراء أي تعديلات على الأنظمة لدينا فضلاً عن حالة حساب البائع، حسب الاقتضاء. يُرجى الملاحظة أنَّ نقل العرض لأحد المنتجات المقيدة إلى حالة «نفاد من المخزون» (OOS) لا يجعل العرض متوافقًا. قد يؤدي عدم الالتزام بإغلاق أو حذف جميع عروض المنتجات المقيدة بصورة سليمة من مخزونك إلى إزالة امتيازات البيع التي تتمتع بها. إذا كنت تعتقد أنَّ منتجك قد تم تعريفه بصورة خاطئة باعتباره منتجًا مقيدًا على أمازون، فقم بإغلاق العرض على الفور لضمان الامتثال أثناء قيامك بتقديم طلب إعادة نظر بشأن القيد لدى خدمة دعم شركاء البيع.

قد يصبح البائعون الذين ينتهكون سياساتنا أو القوانين المعمول بها عرضة لإجراء الإنفاذ، الذي قد يختلف بناءً على نوع المخالفة وسجل حساب البائع. نحن نراعي العديد من العوامل في الحساب الإجمالي للبائع عند تحديد العملية التي ينبغي إجراءها، بما في ذلك مستوى خطورة المخالفات وعددها ومعلومات أخرى ذات صلة. يجوز للبائعين الذين تمت إزالة امتيازات البيع التي يتمتعون بها تقديم طلب إعادة نظر في القرار في معظم الحالات. وفي بعض الحالات، قد نقوم بإعادة بائع إلى وضعه الأصلي إذا ما قام ذلك البائع بتنفيذ خطة عمل فعالة تعمل على معالجة الأسباب الرئيسية التي أدت إلى ارتكاب المخالفات وتتكفل بمنع تكرار وقوع هذه المخالفات وغيرها بصورة فعّالة.

فيما يلي ذكر لبعض أفضل الممارسات التي يمكن للبائعين اتباعها للمساعدة على الامتثال للسياسات الصادرة من جانبنا:

  • لا تفترض أنَّ المنتج مسموح ببيعه لمجرد أنه ليس مدرجًا بصورة واضحة في قسم "أمثلة على العروض المحظورة" لدينا أو لديه رقم ASIN موجود بالفعل.
  • قم بتحديد واحد أو أكثر من الموظفين ليكون مسؤولاً عن مراجعة كل منتج تخطط لبيعه. ينبغي أن يتمتع هذا الموظف بمعرفة عميقة وحديثة بالمنتجات إضافة إلى معرفة بالصناعة، بما في ذلك القوانين السارية على هذه المنتجات.
  • راجع بعناية سياسة المنتجات المقيدة الخاصة بنا، بما في ذلك قسم «أمثلة على العروض المحظورة»، والكاتالوج الخاص بمنتجاتك بصورة منتظمة. يشمل ذلك أي منتجات تم تضمينها في ملفات تحميل المخزون أو تم تحميلها باستخدام نظام عمل تلقائي.
  • في حال شراء مخزون من مصدر غير الشركة المصنعة، فابذل جهودًا إضافية لفهم مصدر المنتجات والإطار القانوني الذي يجوز من خلاله بيع هذه المنتجات.
  • عندما يساورك الشك بشأن جواز بيع منتج ما، فلا تقم بعرضه.
  • إذا كنت تبيع الأدوية أو المكملات الغذائية، فافهم المكونات الموجودة في هذه المنتجات وابحث عما إذا كان مسموحًا بها أم لا. بالإضافة إلى سياسة المنتجات المقيدة لدينا، هناك بعض الموارد المتاحة على الإنترنت التي يمكنها مساعدة البائعين على إجراء هذا البحث
قم بتسجيل الدخول لاستخدام الأداة والحصول على مساعدة مخصصة (يلزم توفر متصفح سطح مكتب). تسجيل الدخول


قم بالوصول إلى مئات الملايين من العملاء

ابدأ البيع على أمازون


© 1999-2022, Amazon.com, Inc. or its affiliates